جريدة الشاهد اليومية

السيسي يوجه بالاستمرار في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_6986b375-f66f-43cd-a701-fd037b3bb6d8.JPGوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء بالاستمرار في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي ومواصلة العمل على خفض الدين العام.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح صحفي ان ذلك جاء خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية الدكتور محمد معيط.
من جهته قال معيط أن مصر تسلمت مؤخرا الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي.
واكد أن التقرير النهائي الصادر عن مجلس ادارة الصندوق أشاد بالخطوات المتخذة من قبل الدولة في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي وما يحققه من نتائج ايجابية خاصة على صعيد استعادة الاستقرار المالي وتحسن معدلات النمو وتحرير الاقتصاد مما ساهم في تحسين ثقة المؤسسات المالية العالمية في الاقتصاد المصري.
وأضاف أن صندوق النقد الدولي يعتبر برنامج الاصلاح الذي تبنته الحكومة بمثابة نموذج نجاح خاصة مع دخول الاقتصاد المصري خلال زمن قياسى في مرحلة الاستقرار والتماسك بعد أن كان في "وضع حرج".
وأكد معيط اشادة مسؤولي صندوق النقد الدولي بالتزام الحكومة المصرية الجديدة بسياسات الاصلاح وتنفيذ البرنامج الاقتصادي موضحا أنه من المتوقع أن تستقبل مصر بعثة خبراء الصندوق لاجراء المراجعة الفنية الرابعة لبرنامج الاصلاح في نوفمبر 2018 وذلك تمهيدا للحصول على الشريحة الخامسة من القرض نهاية العام الجاري.
وأشار الى المؤشرات المبدئية لتقديرات الأداء المالي لعام (2017 - 2018) تؤكد حدوث تحسن كبير في الأداء المالي موضحا ان الموازنة العامة حققت فائضا أوليا وللمرة الأولى منذ أكثر من 15 عاما فضلا عن خفض معدلات العجز الكلى للناتج المحلي وذلك نتيجة ارتفاع الإيرادات العامة بشكل فاق معدل النمو السنوي للمصروفات العامة خاصة مع استمرار التحسن في أداء الحصيلة الضريبية.
وأوضح معيط أنه مع استمرار تنفيذ برنامج الاصلاح الشامل والذي يهدف الى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة وتحفيز النشاط الاقتصادي تهدف موازنة عام (2018 - 2019) الى زيادة الانفاق على مجالات التنمية البشرية واستكمال المشروعات الكبرى لتطوير البنية التحتية وفى مقدمتها النقل والمواصلات العامة ومياه الشرب والصرف الصحي وتطوير العشوائيات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث