جريدة الشاهد اليومية

«المحاسبة» يحتفل بـ 54 عاماً من الرقابة الفعالة على المال العام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

يصادف اليوم الذكرى الـ 54 لإنشاء ديوان المحاسبة الذي يسعى إلى تحقيق رقابة فعالة على الأموال العامة بما يكفل حمايتها وضمان استخدامها الأمثل والتأكد من تحقيق الخطط والبرامج الموضوعة لأهدافها وبلوغ غاياتها.
وأسس ديوان المحاسبة منذ انشائه في 7 يوليو عام 1964 علاقات قوية وبناءة مع الجهات المشمولة برقابته من خلال تبنيه شعار «شركاء ورقباء» وساهم في معاونة تلك الجهات على انتظام الأعمال المالية والمحاسبية بها.
ويساهم ديوان المحاسبة في إيجاد حلول لما يواجه الجهات المشمولة برقابته من صعوبات خلال عملها ويراقب جميع الوزارات والمؤسسات والشركات التي تملك الدولة 50% من رأسمالها، ويقدم تقريرا سنوياً عن نتائج الفحص والمراجعة لميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية، وتخضع لرقابته المناقصات الخاصة بالتوريدات وكل مشروع له التزامات مالية للدولة،ويقوم بالرقابة الفنية على العقود والارتباطات والاتفاقات لدى الجهات الخاضعة له.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث