جريدة الشاهد اليومية

(الصحة) الكويتية: جاهزون لموسم الحج وتم تأمين طعوم الحجاج وكل سبل الرعاية الوقائية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_49_16777215_0___images_1-2018_062c9374-9aec-4d32-a091-1b48250b39cd.jpgأكدت وزارة الصحة الكويتية جاهزيتها لاستقبال موسم حج هذا العام توفير سبل الرعاية الوقائية للحجاج وتأمين الطعوم اللازمة والمواد الإرشادية والتثقيفية.
وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة في الوزارة الدكتورة ماجدة القطان في تصريح صحفي اليوم الأربعاء عقب اجتماعها مع اللجان والفرق المشكلة لتنظيم عملية تجهيز واستقبال الحجاج والوقوف على الخطط والبرامج المعنية إن هذه الجاهزية تنطلق من اهتمام الدولة واستراتيجية وخطط وبرامج الوزارة بتأمين صحة حجاج الكويت.
وأضافت أن الوزارة قامت أيضا بمراجعة جميع التجهيزات ومتابعة سير عمل الفرق المنظمة لاستقبال الحجاج في مكة المكرمة وقد تناول الاجتماع مناقشة خطة الوزارة لموسم الحج التي شملت ثلاثة مراحل (قبل وأثناء وبعد عودة حجاج بيت الله).
ولفتت إلى أن المجتمعين بحثوا أيضا ما يتعلق بزيارة فريق قطاع الصحة العامة المرافقة للجنة مساكن الحجاج للاطلاع عليها ومعرفة مدى مطابقتها الشروط الصحية.
وذكرت أن الفريق شكل ثلاث فرق عمل تتكون كل فرقة من طبيب صحة وقائية وعضو لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للتأكد من سلامة المباني والفنادق المختارة لمقر الحملات الكويتية البالغ عددها 49 حملة.
وقالت القطان إنه تم الكشف على غرف السكن بما يتلاءم مع عدد الأشخاص وتم التأكد من توفير مساحة 4 أمتار مربعة للشخص الواحد ومن سلامة المطابخ المستخدمة وأماكن تحضير وتداول وتخزين الأغذية ومطابقة الاشتراطات الصحية الخاصة بها.
وأشارت إلى أنه تم أيضا التأكد من جاهزية العيادات الطبية لمعرفة مدى مطابقتها حسب الشروط المطلوبة من وزارة الصحة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث