جريدة الشاهد اليومية

«البيئة» تفوز بجائزة عالمية في نظم المعلومات الجغرافية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_133_16777215_0___images_1-2018_LS8(19).pngفازت الهيئة العامة للبيئة بجائزة الإنجاز المتميز العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية لعام 2018 عن مشروع نظام معلومات الرقابة البيئية للكويت وذلك ضمن مؤتمر مستخدمي نظم المعلومات الجغرافية المنعقد حاليا في مدينة سان دييغو الأميركية.
وقالت مديرة إدارة البيانات البيئية حصة الخالد التي تسلمت الجائزة بالنيابة عن المدير العام للهيئة الشيخ عبدالله الأحمد في بيان صحافي للهيئة أمس إن هذا التقدير العالمي يعكس جهود الهيئة ومشاريعها المتميزة في حماية البيئة واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات الرقابة البيئية ودعم عملية صناعة القرار في الكويت.
وأضافت الخالد أن نظام معلومات الرقابة البيئية للكويت يعمل على استخدام تكنولوجيا المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في تحسين النظام البيئي للكويت والحفاظ على استدامته وتطوير القدرات الفنية للمواطنين من الكويت، وذلك من خلال استخدام التطبيقات التكنولوجية المتقدمة.
وأوضحت أن الهيئة أطلقت المرحلة الأولى من النظام عام 2012 بهدف إنشاء وصيانة قاعدة بيانات جغرافية بيئية شاملة في الكويت مع نظام GIS على مستوى المؤسسة للوصول إلى البيانات البيئية وتحديثها وتحليلها ووضع المعلومات البيئية العلمية الموثوقة في مركز عمليات صنع القرار.
وبينت أن النظام تحول من أداة تصفح وعرض لقاعدة بيانات إلى نظام معلومات جغرافي مؤسسي واسع النطاق داخل الهيئة العامة للبيئة، مشيرة إلى أنها المرة الثانية التي تفوز بها الهيئة بهذه الجائزة العالمية من معهد أبحاث النظم البيئية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث