جريدة الشاهد اليومية

وزير التعليم العالي: نجحنا في الكشف عن الشهادات الوهمية

40 بلاغاً عن شهادات مزورة و«المباحث الجنائية» تبحث عن المزورين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_122_16777215_0___images_1-2018_3(24).pngكشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أمس، عن تقديم «التعليم العالي» ما يقارب 40 بلاغا لحالات من الشهادات المزورة خلال العام الحالي, مؤكدا نجاح الجهود المبذولة في كشف عدد من الشهادات المزورة والوهمية وإحالتها الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وقال، إن الدفعة الأخيرة من الشهادات المزورة التي تم اكتشافها جاءت نتيجة تعاون واسع بين الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الداخلية وديوان الخدمة المدنية.
واضاف أن «الفحص الأولي لبعض الشهادات كشف عن حالات تزوير ما استدعى مضاعفة جهود الوزارة في فحص كافة المعادلات المشكوك بصحتها,كما تم التنسيق مع ادارة المباحث الجنائية بوزارة الداخلية للبحث والتحري للكشف عن المتواطئين في التزوير لهذه الشهادات»، مضيفا أنه سيتم إحالة أي مشتبه به إلى النيابة وسحب المعادلة إن وجدت، مبينا أنه تم إلغاء كافة المعادلات الصادرة للشهادات المشكوك في صحتها
ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث