جريدة الشاهد اليومية

تركيا: سنواصل الحوار مع واشنطن في حال أظهرت موقفا بناء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

5ea742bc-9f88-4134-adff-d377d320f818.jpgقالت الرئاسة التركية اليوم الأربعاء ان المحادثات مع الولايات المتحدة ستستمر في حال أظهرت "موقفا بناء".
واضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي ان "بلاده تنتظر حل الخلافات العالقة في أسرع وقت ممكن" داعيا واشنطن الى احترام القضاء التركي في اشارة الى محاكمة القس الأمريكي أندرو برونسون بتهمة دعم "الارهاب".
وأوضح ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سيجري اتصالين هاتفيين مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنس ايمانويل ماكرون حول الخلاف المستمر بين انقرة وواشنطن معتبرا ان "تلك الاتصالات تعد مؤشرات واضحة على رد فعل متزايد ضد الادارة الأمريكية". وأكد ان تركيا على وشك تحويل الأزمة الراهنة مع الولايات المتحدة الى فرص يمكن الاستفادة منها مبينا ان الخطوات التي اتخذت في هذا الاتجاه مؤشر على ذلك.
وعن الوضع الاقتصادي أعرب كالين عن اعتقاده بأنه سيستمر في التحسن خلال الفترة المقبلة وبالتزامن مع الاجراءات التي ستتخذها المؤسسات التركية المعنية.
من جانب آخر قال كالين ان تركيا ليست مجرد بلد يشتري المقاتلات من نوع (اف 35) الأمريكية وإنما شريك في مشروع صناعتها مبينا ان بلاده سددت بعض قيمة شراء مقاتلتين من هذا النوع في اطار التزاماتها بالمشروع.
وتشهد العلاقات بين انقرة وواشنطن توترا بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين على خلفية اعتقال القس الأمريكي في تركيا بتهمة دعم "الارهاب".

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث