جريدة الشاهد اليومية

رضا: إعادة تشكيل اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_140_16777215_0___images_1-2018_L1(140).pngأعلن وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا، إعادة تشكيل اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية التي تهدف إلى تعزيز الأمن الصحي الدولي والعالمي وتؤكد التزام «الصحة» بتنفيذ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة.
وقال رضا ان قرار تشكيل اللجنة يأتي تأكيدا على التزام الوزارة بتوصيات التقييم الخارجي المشترك للوائح الصحية الدولية الذي تم انعقاده في شهر مايو 2017 استجابة لتوصيات فريق خبراء واستشاريي منظمه الصحة العالمية.
وأضاف في اجتماع اللجنة ان قرار تشكيل اللجنة يأتي انطلاقا من التزام الكويت باتفاقية منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية التي صدرت عام 2005 ودخلت حيز التنفيذ عام 2007.
وأكد رضا ضرورة التواصل السريع والمباشر مع مركز اللوائح الصحية الدولية وتبادل المعلومات بدقة وبشكل عاجل دون تأخير وذلك حسب التوصيات الدولية وخصوصا في حالات الطوارئ.
وقال ان المركز الوطني للوائح الصحية الدولية أصبح جزءا مهما من سلسلة الاستجابة لخطة الطوارئ في «الصحة» مضيفا ان المركز يتواصل داخليا ودوليا باستمرار للتحقق من المعلومات وإصدار التوصيات العاجلة عن طريقه.
وأعرب عن سعادته بوجود شركاء من مختلف الجهات في الدولة على نحو ينعكس على سرعة اتخاذ القرارات والتأهب والاستجابة للطوارئ المتعلقة بالأمن الصحي بالبلاد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث