جريدة الشاهد اليومية

الرئيس اللبناني: نجحنا في مواجهة الإرهاب بفضل كفاءة جيشنا والدعم الدولي له

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_506_16777215_0___images_1-2018_8ddb3412-61a9-4876-b012-40df9aea2ecf.jpgقال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة ان بلاده "نجحت في مواجهة التحديات الامنية والارهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الامريكية".
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون اكد خلال استقباله رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي (اف بي اي) كريستوفر راي "اهمية استمرار التعاون في هذا المجال لاسيما وان للجيش اللبناني الدور المحوري في ترسيخ الامن والاستقرار".
واوضح عون ان لبنان "مستمر بعد نجاحه في القضاء على المجموعات الإرهابية عند الحدود الشرقية وفي الداخل بملاحقة الخلايا النائمة تمهيدا للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ اي اعتداءات ضد الأمنيين".
ونقل البيان عن راي تركيزه على "تقديم المزيد من الدعم والتدريب للجيش اللبناني الذي اثبت قدرة وكفاءة عاليتين في حفظ الامن في لبنان ومكافحة الارهاب التي تبقى من اولويات الحكومة الامريكية".
وأعرب راي عن شكره للجهود التي يبذلها لبنان لتأمين الامن والاستقرار للمواطنين الامريكيين على اراضيه لافتا الى ان "الارهاب لا يميز بين جنسية او دين او عرق ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية".
وتعد الولايات المتحدة الامريكية الداعم الدولي الاول للجيش اللبناني ويقدر حجم المساعدات العسكرية التي قدمتها للبنان منذ عام 2005 بأكثر من 6ر1 مليار دولار شملت اسلحة ومعدات واليات وذخائر مختلفة بالإضافة الى برامج للدعم والتدريب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث