جريدة الشاهد اليومية

سمو رئيس الوزراء سيمثل سمو أمير البلاد بالجمعية العامة للأمم المتحدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_1-2018_d4ab276f-a750-47b4-9423-95c7f8a92e55.jpgقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي ان سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء سيشارك ممثلا عن حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في اعمال الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) امس الجمعة ان سمو رئيس مجلس الوزراء سيلقي كلمة الكويت أمام الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل.
وأضاف ان هناك فعاليات كثيرة ستقام على هامش الاسبوع الرفيع المستوى في نيويورك في حين سيعقد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اجتماعات ثنائية عديدة مع عدد من كبار مسؤولي الأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول الصديقة والشقيقة.
وذكر ان وفد الكويت سيشارك في اجتماعات للمنظمات التي تنتمي لها الكويت مثل مجلس التعاون الخليجي بصفتها رئيسة الدورة الحالية اضافة إلى اجتماعات اقليمية اخرى مثل الاجتماعات الوزارية للمجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ومجموعة ال77 والصين.
وأشار السفير العتيبي الى ان هناك اجتماعات أخرى "مهمة جدا" ومسؤوليات اخرى تشارك بها الكويت باعتبارها عضوا في مجلس الامن لهذا العام حيث سيعقد مجلس الامن برئاسة الولايات المتحدة بصفتها رئيسة مجلس الامن لشهر سبتمبر جلستين خلال الأسبوع الرفيع المستوى ستكون الأولى برئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء القادم وتتعلق بعدم انتشار الأسلحة الدمار الشامل وتأثير ذلك على السلم والامن الدوليين.
وبين ان الجلسة الثانية لمجلس الامن ستعقد برئاسة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس المقبل وستخصص لمناقشة الوضع في كوريا الشمالية.
وأشار السفير العتيبي الى ان هناك اجتماعات أخرى ستعقد على هامش الأسبوع الرفيع المستوى سيشارك فيها وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة ال73 للجمعية العامة وتتعلق بالوضع في سوريا واليمن والوضع المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
يذكر ان جدول اعمال الدورة ال73 للجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام يناقش عددا من المواضيع التي تهم الشأن العالمي ابرزها النمو الاقتصادي وصون السلم والامن الدوليين وتعزيز دور عمليات حفظ السلام وتنمية افريقيا وحقوق الانسان.
كما يتضمن جدول الأعمال سبل التنسيق الفعال لجهود المساعدة الإنسانية وتعزيز العدالة والقانون الدولي ونزع السلاح ومراقبة المخدرات ومنع الجريمة ومكافحة الإرهاب الدولي بجميع اشكاله ومظاهره بالإضافة الى المسائل التنظيمية والإدارية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث