جريدة الشاهد اليومية

إطلاق صاروخ مداري إلى الفضاء ... حلم يراود شباباً كويتيين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_125_16777215_0___images_1-2018_ls5(21).pngعالم الفضاء والفلك بكل ما يحتويه من غموض وأسرار يعد محط شغف الانسان الذي شغل بالتفكير فيه منذ ان وطئت قدماه الارض سعيا منه لكشف أسراره وفك طلاسم غموضه عبر سبر أغوار الكون برحلات فضائية مأهولة او غير مأهولة للعثور على اجوبة عن تساؤلات طرحتها البشرية على نفسها. هذا الشغف دفع العديد من الدول الى تجنيد علمائها لاكتشاف عالم الفضاء الخارجي عبر إطلاق صواريخ مدارية وأقمار صناعية وبناء تلسكوبات بصرية فلكية عملاقة للنظر إلى مجال أكثر عمقا في الفضاء.
ومن هنا تولدت فكرة مشروع الطالب الكويتي ناصر اشكناني الذي انشأ شركة تعليمية خاصة به تهتم بعلوم الفضاء والفلك ونشر هذه العلوم والتعريف بها لاسيما لدى الاطفال من خلال ورش عمل ودورات تعليمية متخصصة تناسب جميع الفئات العمرية. وبعد اجتهادات شخصية من الطالب اشكناني وقراءته للعديد من الكتب التي تخص علوم الفضاء وصناعة الصواريخ بدأ بالعمل على بناء اول صاروخ مداري محلي يطلق من الكويت الى الفضاء بعد حصوله على تخويل رسمي. وبدأ فكرته بانشاء نموذج صاروخ مداري «كي اس آر 1» الذي يعد نسخة اولية للصاروخ «كي اس آر 2» الذي سيطلق بعد عامين من الكويت الى الفضاء الخارجي في تجربة هي الاولى من نوعها في الكويت والوطن العربي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث