جريدة الشاهد اليومية

الرومي: لا تجديد لعقود التشوينات إلا بموافقة البلدية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_92_16777215_0___images_1-2018_L3(158).pngكتب فارس عبد الرحمن:

أكد وزير الاشغال وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي ان التحقيقات التي حصلت بشأن ما تردد عن استغلال شركة تجارية يقودها وافدان لأراض مساحتها 250 ألف متر مربع بشكل غير قانوني كشفت عن وجود شبهة جريمة من جرائم الاعتداء على المال العام ولذلك تم إحالة القضية إلى النيابة العامة وجار استكمال التحقيق الإداري لتحديد العقوبات التأديبية.
وقال إنه تم مخاطبة وزارة المالية بعدم الموافقة على ابرام او تجديد أي عقود لمواقع التشوينات على أملاك الدولة إلا بعد موافقة البلدية منعاً لأي تجاوزات، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة فنية لبحث مدى استيفاء كافة تراخيص التشوينات للوائح والنظم المقررة قانونا وبيان المتسبب والمسؤول عن الخطأ، لافتاً إلى انه تم تكليف فريق للكشف عن المواقع المخالفة في الصليبية وافاد الفريق بوجود تعدٍ على أملاك الدولة وبناء عليه تم توجيه 14 انذاراً للجهات المخالفة.
وبين أنه سبق وأن قامت البلدية بزيارة الموقع وتحرير محضر اثبات مخالفة باستغلال مساحة تزيد عن المرخص وفي شهر نوفمبر 2017 تم توجيه اخطار بإزالة المخالفة مشيرا إلى انه لعدم التزام الشركة تقرر إلغاء الترخيص بالتشوين المؤقت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث