جريدة الشاهد اليومية

«دانة غاز» تعتزم خفض حجم الصكوك بحلول أكتوبر 2019

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_137_16777215_0___images_1-2018_E1(134).pngقال رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة دانة غاز محمد المبيضين، إنه حسب إتفاق الصكوك الجديد فإنه يتوجب على الشركة خفض قيمة الصكوك إلى 397 مليون دولار بحلول أكتوبر 2019.
وأوضح أن ذلك الإجراء يأتي وفقًا للإتفاقية ويجنب «دانة غاز» ارتفاع نسبة المرابحة التي تدفعها الشركة على الصكوك من 4 % إلى 6% .
وفي خطوة لتحقيق ذلك اعلنت شركة دانة غاز أمس وفقًا لبيان رسمي لسوق أبوظبي المالي عن قيامها بإعادة شراء نحو 99 مليون دولار من صكوكها الحالية وتقليص مبلغ الصكوك الحالي من 530 مليون دولار إلى 431 مليون دولار. كما أعلنت الشركة أنه من خلال ذلك فإنها تكون قد استوفت جميع الإلتزامات المترتبة عليها حسب اتفاقية الصكوك الجديدة.
وأشار المبيضين إلى أن إعادة شراء الشركة للصكوك من جديد يخفض تكاليف التمويل من 56 مليوناً الى اقل من 20 مليون دولار سنويا .
وخلال أغسطس الماضي وعقب انتهاء النصف الأول، دفعت الشركة مبلغاً وقدره 235 مليون دولار في إطار اتفاقية إعادة هيكلة الصكوك بهدف تغطية تكاليف إعادة الهيكلة وتسديد الأرباح المستحقة على الصكوك القديمة وتخفيض قيمة الصكوك.
وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن عزمها تخصيص مبلغ 100 مليون دولار بهدف إعادة شراء الصكوك خلال التسعة اشهر المقبلة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث