جريدة الشاهد اليومية

الديوك الفرنسية عمقت جراح الماكينات الألمانية بهدفين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_S3(148).pngنجح منتخب فرنسا في زيادة أوجاع ألمانيا بفوزه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «فرنسا»، في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.
سجل أنطوان غريزمان ثنائية فرنسا، في الدقيقتين 62 و82، بينما أحرز توني كروس هدف ألمانيا الوحيد، في الدقيقة 14.
وارتفع رصيد «الديوك» إلى 7 نقاط، مواصلا صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف المانشافت عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.
بدأ ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، المباراة بقوته الضاربة، بالاعتماد على التشكيلة التي خاض بها نهائي كأس العالم 2018، باستثناء تغيير وحيد.
بينما أجرى يواكيم لوف 5 تغييرات على تشكيلة ألمانيا، التي واجهت هولندا.
فرض المنتخب الألماني سطوته على أصحاب الأرض منذ البداية، ليشن ليروي ساني أولى الهجمات على مرمى فرنسا، بعد مرور 10 دقائق، بتوغله من الجانب الأيسر، مرسلاً عرضية أرضية، قبل أن يبعدها لوريس بقدمه.
ولم تمر سوى 3 دقائق حتى تسبب ساني في احتساب ركلة جزاء لصالح ألمانيا، بعدما اصطدمت عرضيته بيد كيمبيمبي، لينبري لها كروس، ويتقدم المانشافت بهدف.
تواصلت خطورة ساني بعدما انطلق اللاعب الألماني بمرتدة، في الدقيقة 18، قبل أن يمرر بينية إلى زميله تيمو فيرنر، لكن لوريس خرج من مرماه وأبعدها ببراعة.
وجاءت أولى محاولات المنتخب الفرنسي على مرمى ألمانيا من تسديدة أرضية ضعيفة، نفذها بول بوجبا، لكنها حادت عن مرمى الحارس مانويل نوير.
لم تهدأ ماكينات ألمانيا رغم التقدم وتواصل الزحف الهجومي نحو مرمى لوريس، الذي تصدى ببراعة لكافة الهجمات، وسط رعونة مدافعي فرنسا، الذين فشلوا في منع لاعبي المانشافت من الوصول إلى مرماهم.
وشهدت الدقيقة 39 أولى الفرص الحقيقية لرجال ديشامب، بعدما أرسل أنطوان غريزمان كرة بينية داخل منطقة الجزاء، انزلق مبابي لمواجهتها بقدمه داخل الشباك، لكنها طالت عليه، لتضيع فرصة هدف التعادل.
ظهر المنتخب الفرنسي بشكل مغاير مع بداية الشوط الثاني، ليبدأ تحكمه في زمام الأمور، قبل أن يُضيع فرصة هدف محقق، في الدقيقة 51، بعدما أرسل لوكاس هيرنانديز كرة بينية إلى مبابي، الذي سددها بيمناه، ليتمكن نوير من إبعادها بقدمه ببراعة إلى ركنية.
لم تتنظر فرنسا طويلا لترجمة سيطرتها، بعدما نجح غريزمان في تحويل عرضية هيرنانديز برأسية متقنة إلى شباك نوير، معادلا النتيجة لأبطال العالم، في الدقيقة 62.
رد المنتخب الألماني جاء بتسديدة يسارية من سيرغي غنابري، لكن رويس أبعدها بسهولة بقبضة يده، ليقرر لوف، في الدقيقة 76، إجراء أول تغييراته بالدفع بغوليان دراكسلر، بدلا من ساني، الذي بدا عليه الإرهاق.
وفي الدقيقة 78، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فرنسا، بعد إعاقة بليز ماتويدي من قِبل ماتس هوميلز داخل المنطقة، لينبري لها غريزمان، الذي أودعها الشباك بنجاح، مسجلا الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده.
حاول لوف تدارك الأمور بإخراج ماتياس غينتر، ليدفع بغوليان براندت، بعد تقدم فرنسا، بينما أخرج ديشامب مهاجمه مبابي، ليقحم عثمان ديمبيلي، بدلا منه، في الدقيقة 86، لتمر الدقائق حتى أطلق الحكم صافرته، معلنا فوز فرنسا بنتيجة 2-1.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث