جريدة الشاهد اليومية

وزير التربية: الكويت رائدة في احتضان ورعاية العلوم والمعرفة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L1(179).pngأطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أمس، المؤتمر السادس لبرنامج الرواد العرب والأميركيين في العلوم والطب والهندسة بمشاركة 100 من الباحثين والمهندسين وعلماء الرياضيات الواعدين من الدول العربية والولايات المتحدة ويستمر ثلاثة أيام.
وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر أن الكويت رائدة في مجال احتضان ورعاية العلوم والمعرفة وتبني الجهود الوطنية الرامية إلى تحويل الاقتصاد الكويتي إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
وقال إن الكويت ماضية في مسؤوليتها بدعم مفاهيم العلم والمعرفة والأبحاث تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لاسيما رعاية الشباب من خلال العلوم والتواصل وتبادل الأفكار بين المجتمعات المختلفة، لاسيما في المجالات العلمية آملا خروج المؤتمر بالنتائج المرجوة منه.
ولفت إلى أهمية التعاون في مجال العلوم والأبحاث مع التأكيد على الشراكة الوطيدة بين وزارة التعليم العالي والمؤسسات العلمية والأكاديمية الحكومية والأهلية.
وأشاد بالدور الرائد لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم العلوم والأبحاث وتشجيع التعاون الدولي على نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية، مبينا أن المؤسسة استطاعت عبر مسيرتها الحافلة التي تزيد على أربعة عقود أن تعكس اهتمام الكويت المتواصل بالعلم كونه الدافع نحو التقدم والرقي بالبشرية على مر العصور.
من جانبه قال المدير العام لمؤسسة التقدم العلمي عدنان شهاب الدين، إن الكويت تضم وبكل فخر نحو 100 من الباحثين والمهندسين وعلماء الرياضيات الواعدين من الدول العربية والولايات المتحدة للمشاركة في المؤتمر.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث