جريدة الشاهد اليومية

الكويت تؤكد أهمية حماية البيئة خلال الحروب والنزاعات المسلحة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L1(182).pngأكدت الكويت ان حماية البيئة مسؤولية تقع على عاتق الجميع ليس فقط في اوقات السلام بل حتى خلال الحروب والنزاعات المسلحة اذ يتعين على الدول الاعضاء في الامم المتحدة ومجلس الامن ألا تغفل هذا الامر رغم وجود وجهات نظر متباينة حول مدى ارتباط البيئة بصيانة السلم والامن الدوليين.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها المندوب الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي في اجتماع مجلس الامن بصيغة آريا حول «حماية البيئة اثناء النزاعات المسلحة» الذي نظمته الكويت وقامت برعايته ألمانيا مساء أمس الأول. وقال العتيبي الذي ترأس الاجتماع «تأتي مبادرة الكويت لعقد هذا الاجتماع والذي يعد الأول من نوعه لمجلس الأمن حول تأثير النزاعات المسلحة على البيئة انطلاقا من حرصها على تسليط الضوء على التداعيات الكارثية التي قد تنجم عن الاضرار بالبيئة واستغلالها في الحروب والنزاعات المسلحة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث