جريدة الشاهد اليومية

49 مقراً بالمدارس لإيواء المتضررين

«الدفاع المدني»: تعاملنا مع 6089 بلاغاً فعلياً خلال 24 ساعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_126_16777215_0___images_1-2018_l2(80).pngأعلن الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني العقيد جمال الفودري التعامل مع 6089 بلاغا فعليا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال الفودري إن إحصائية البلاغات التي وردت إلى بدالة «112» لدى الإدارة العامة المركزية للعمليات بلغت 32094 اتصالاً.
وأوضح أن عدد البلاغات الفعلية بلغ 6089 موزعة على عدة جهات «فنحن نتلقى البلاغ من رقم «112» ونتولى إحالته إلى جهة الاختصاص، لافتا إلى أن البلاغات الفعلية موزعة على وزارة الصحة ممثلة بإدارة الطوارئ الطبية 636 بلاغا والإدارة العامة للاطفاء 1000 بلاغ والدفاع المدني 396 بلاغا والأمن العام 1225 بلاغا والنجدة 1593 بلاغا والمرور 1239 بلاغا.
وذكر أن عدد البلاغات في تصاعد «بسبب مناشدتنا للمواطنين والمقيمين التقيد والبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا وقت الضرورة».
وبين الفودري أن مياه الأمطار انحسرت في بعض المناطق الشمالية الغربية منها الجهراء والصليبخات وجابر الأحمد والقيروان بسبب هطول الأمطار بشكل كثيف وغزير ما تسبب بسيول داخل المنازل وتجمع المياه وهذا سبب رئيسي في زيادة عدد البلاغات.
فيما قال الفودري إن الإدارة خصصت 49 مقراً للايواء في المدارس إضافة إلى 214 شقة فندقية تخدم نحو 150 متضرراً جراء الأمطار والسيول.
وأكد الفودري أن هذه الخطوة جاءت بناء على تعليمات من سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبتوجيهات وإشراف ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس لجنة الدفاع المدني الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح.
وأضاف أنه تم توفير 11 مقرا في محافظتي حولي والأحمدي وعشرة مقرات في محافظة العاصمة وستة مقرات في كل من محافظتي الفروانية والجهراء وخمسة مقرات في محافظة مبارك الكبير، مشيرا إلى أن أغلب المستفيدين هم من المواطنين ملاك المنازل.
وأوضح أن تحويل المتضررين يتم في المقام الأول إلى المقار الموجودة في المناطق الأقل تضررا حيث وقعت أكبر نسبة من الايواء في مقري مدرسة «صالح شهاب» في منطقة مشرف بمحافظة حولي ومدرسة «طليطلة» في منطقة القرين بمحافظة مبارك الكبير.
وذكر أن المدرستين مجهزتان بنسبة 100% بمواد الاعاشة الدائمة كالبطانيات وفرشات النوم والمياه وكشافات ضوئية إضافة إلى امدادات المواد الغذائية من قبل الجمعيات التعاونية ووزارة التجارة والصناعة وتعاون متطوعي الهلال الأحمر الكويتي وفرق جوالة وزارة التربية الذين يتم نشرهم في مقار الايواء من قبل الدفاع المدني.
وأشار الفودري إلى أن المقار مفتوحة للعموم من المواطنين أو المقيمين بمجرد التقدم للمقر وتعبئة استمارة التسجيل ويتم تخصيص غرفة «فصل دراسي» في المقر لكل أسرة على حدة.
ولفت إلى أنه يمكن للمتضرر طلب الايواء في شقة فندقية في حال عدم رغبته بالبقاء بالمقر العام ويقوم الدفاع المدني بالاستجابة فورياً لطلبه واصطحابه إلى إحدى الشقق الفندقية لتسجيل الاستمارة والتوقيع على تعهد بإخلاء الشقة خلال أربعة أيام.
وتابع أنه يتم خلال الأيام الأربعة تقييم منزل المتضرر من قبل فريق عمل مشترك من الدفاع المدني ووزارة المالية واصلاح الاضرار مع امكانية التمديد في حالة الضرر الشديد، لافتاً إلى دعم الحكومة الرشيدة الكامل واللا محدود لإيواء متضرري الأمطار والسيول سواء في المقار أو الفنادق.
ودعا للاتصال ببدالة الدفاع المدني على الرقم «1804000» في حال الرغبة بالاستفسار عن مقار الإيواء متمنيا لجميع المواطنين والمقيمين السلامة من كل مكروه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث