جريدة الشاهد اليومية

36.5 مليون دينار أرباح «الخليج» من الاستحواذ على «الفحيحيل»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلن بنك الخليج عن نقل ملكية العقار الواقع في منطقة الفحيحيل موضوع حكم رسو المزاد الصادر في الدعوى رقم 135 لسنة 2012 بموجب الوثيقة رقم 12258 الصادرة بتاريخ 18 نوفمبر الحالي، وبذلك أصبح العقار المُشار إليه ملكاً للبنك. وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، أمس، أنه وبناءً على قرار إدارة البيوع الصادر بتاريخ 15 يناير 2018 الذي يُثبت أن إجمالي مبلغ مطالبة البنك ضد المدين، هي نحو 93 مليون دينار.
وتابع البنك، أن الأثر المالي الناتج عن الاستحواذ على العقار استرداد صافي لأصل دين بنحو 45.5 مليون دينار، ناقصاً خسارة انخفاض القيمة بنحو 9 ملايين دينار، وبالتالي نتج عن هذه الصفقة زيادة في الأرباح التشغيلية للبنك بنحو 36.5 مليون دينار.
علاوة على ذلك، بحسب بيان البنك، فقد تم شمل الفائدة التي بلغت نحو 19.7 مليون دينار في إجمالي المطالبة المرفوعة من بنك الخليج، لكن نظراً لقيام المدين والكفيل بالاعتراض على ذلك المبلغ، فقد تم التحفظ بالكامل عليه في إيرادات الفوائد بانتظار صدور حكم نهائي بشأنها.
وكانت محكمة الأمور المستعجلة قضت أواخر يونيو الماضي بقبول إدخال شركة «خباري القابضة» خصماً بالدعوى وفي الموضوع برفض الإشكال والاستمرار في التنفيذ، مع رسو مزاد عقار الفحيحيل المملوك لشركة درة الدار العقارية بصفتها كفيل عيني راهن لمديونية شركة خباري القابضة، والبالغ مساحته 231,803 متراً مربعاً على بنك الخليج.
وفي مطلع يوليو الماضي، قضت محكمة التمييز رفض الطعون المقدمة من شركتي «درة الدار» العقارية، وخباري القابضة ضد بنك الخليج، والحكم لصالح البنك في قضية مزاد عقار الفحيحيل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث