جريدة الشاهد اليومية

الأمير كرم الفائزين بجائزة «سالم العلي للمعلوماتية»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_145_16777215_0___images_1-2018_L3(200).pngتحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم أمس، حفل تكريم الفائزين في الدورة الثامنة عشرة بجائزة سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني للمعلوماتية وذلك بقصر بيان.
ووصل سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح وأعضاء اللجنة المنظمة.
وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار المسؤولين بالدولة.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقت رئيسة مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي كلمة قالت فيها: «نحن في عالم واحد متواصل وحدته الاتصالات ومكنته التقنيات وطورته الابتكارات وفي زمن المجتمعات الذكية المتكئة على الأفكار المتدفقة والمهارات المتجددة تبرز أهمية إدارة التحول الرقمي والتفاعل المعرفي».
وأضافت: «جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية عايشت هذا العالم فعملت بطموح عال على طرح مبادرات تسهم في تكوين دوائر اقتصادية متقدمة وتهيئ للدخول في الصناعات الرقمية داعمة الأعمال الريادية والإبداعات الشبابية تلبية لرؤية صاحب السمو في جعل الكويت مركزا إقليميا متقدما ماليا وتجاريا وتقنيا».
وتابعت: «صاحب السمو... إن الأوطان إن علت راياتها وإن سطعت مناراتها فبأمير حليم قائد حكيم وأنتم يا صاحب السمو يعاضدكم ولي عهدكم الأمين سفر نقرأ فيه المعاني الإنسانية والمآثر الخيرية، مستشعرين أن العبارات لا تداني ما تستحقون من شكر ولا تفي ما تقدمون من فضل».
وأردفت: «أما سمو الوالد الشيخ سالم العلي، الذي تعلمنا منه معنى البناء الوطني والعطاء الإنساني فإن الكلمات تتقاصر عن شكره والإقرار بفضله.
وقالت: «صاحب السمو... إن الأهداف العظيمة لا تتحقق إلا بإبداع المفكرين وإخلاص المتطوعين وقد توافر ذلك في الجائزة فابتكرت الأفكار وتكاملت الأعمال فوجب الشكر والامتنان، كما وجبت التهنئة للمتميزين أصحاب الإنجازات الفائزين بأفضل المشروعات».
واختتمت الشيخة عايدة قائلة: «أكرم الله الكويت بالعزة والوئام وأنعم عليها بالأمن والسلام في ظل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين».
كما ألقى نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا بسام الشمري كلمة اللجنة، قال فيها: «تمضي جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية في تنفيذ خطتها الاستراتيجية نحو 2020 والتي تأتي مع انعطاف العالم نحو الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها الجديدة و منها الذكاء الاصطناعي، ما يعزز أهمية الصناعة الرقمية، وفيما يلي أبرز ما أنجزته الجائزة في هذا المضمار: الاشتراك في تنظيم ملتقى الذكاء الاصطناعي مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والذي استعرض الخبرات العالمية وألقى الضوء على المبادرات الواعدة محليا ودور هذا الذكاء في التعليم ووضع التوصيات وخارطة الطريق».
وقد ألقى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو كلمة بهذه المناسبة جاء فيها: «صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، يشرفني أن أكون هنا لتلقي جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية 2018، وأقبل هذه الجائزة المرموقة بالنيابة عن جميع أعضاء وموظفي الاتحاد السابقين والحاليين.
وأضاف: «صاحب السمو... إن الاتحاد يشكر الكويت على زيادة مساهمتها في منظمتنا من خلال وحدتين إضافيتين. لقد كان بلدك عضوا نشطا في اتحادنا منذ عام 1959 حيث لعب دورا مهما في أنشطتنا ومجلس الاتحاد».
واختتم قائلاً: «تعد هذه الجائزة تأكيدا على تصميمنا على العمل معا لتسهيل تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوفير خدمات أفضل للناس وتحقيق المرجو من الثورة الرقمية، وسيواصل الاتحاد العمل الجاد لينال شرف ثقة الكويت والتزامها الثابت. شكرا لكم على هذه الجائزة».
ثم ألقى منسق لجنة التأهيل ثلايا الفوزان كلمة اللجنة قال فيها: «لقد قرأت الجائزة حركة التاريخ ومعالم المستقبل منذ نشأتها الأولى عام 2001 فطرحت جائزة المعلوماتية التي امتدت إلى الوطن العربي عام 2007 وهي جائزة سنوية تهدف إلى إذكاء روح المنافسة بين المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني وجهات القطاع الخاص وتتميز باعتمادها على العمل التعاوني والتطوعي.
وبعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن جائزة المعلوماتية.
ثم تفضل صاحب السمو أمير البلاد بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد، وتم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث