جريدة الشاهد اليومية

بنوك خليجية تُمَّول «مراسي البحرين» بـ 300 مليون دولار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_63_16777215_0___images_1-2018_e2(94).pngأكد مصرف السلام - البحرين، المدرج في سوقي البحرين ودبي، المشاركة في تمويل مشروع مراسي البحرين.
وأكدت تقارير توقيع شركة «إيجيل هيلز» – المطورة لمشروع مراسي البحرين - اتفاقية تمويلية لاقتراض 140 مليون دينار بحريني من 7 بنوك خليجية. وتضم البنوك الممولة بنك أبوظبي الأول، بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، مصرف السلام - البحرين، وبيت التمويل الكويتي البحرين، والمصرف الخليجي التجاري، ومصرف الطاقة الأول. وقال العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز الديار؛ ماهر الشاعر: «إن الشركة نجحت في الحصول على تمويل لمشاريع مراسي البحرين بقيمة 140 مليون دينار «300 مليون دولار» ضمن قرض مجمع من 7 بنوك خليجية. وأشار الشاعر الى أن التمويل يستهدف إنجاز 3 مشاريع فندق فيدا ومراسي جاليرا مول ومشروع فيدا للشقق الفندقية»، مؤكداً «أن المشاريع تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية فيها وأن التمويل يستهدف بناء أعمال المشروع.ومشروع مراسي البحرين هو مشروع مشترك بين شركتي شركة إيجل هيلز الإماراتية التي تمتلك نسبة 60%، فيما تمتلك شركة ديار المحرق 40% من المشروع، وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع نحو 1.2 مليار دولار ويتضمن مجمع تجاري «مراسي غاليريا» وفندقين «فنادق ذا أدرس من فئة الأربعة نجوم»، وفنادق ومنتجعات فيدا من فئة الخمسة نجوم وشقق فندقية. وبشأن ترسية عطاءات مشروع المجمع التجاري، قال الشاعر ان الشركة عينت تحالف شركتي شبرجي للمقاولات وسيباركو - البحرين كمقاولين رئيسيين لمشروع مجمع «مراسي غاليريا».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث