جريدة الشاهد اليومية

العاني: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع الكويت

سوق مشتركة بين لبنان والعراق والأردن وسورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_131_16777215_0___images_1-2018_3(114).pngأبدى وزير التجارة العراقي محمد العاني، رغبة بلاده في زيادة التبادل التجاري مع الكويت وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، إذ بحث خلال لقائه مع سفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان، سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإمكانية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بما يعزز ويسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية.
وقال العاني: «إن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين تجعلهما أمام مسؤولية كبيرة في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي على أساس المصلحة المشتركة»، مضيفا: «ان من أولويات الحكومة العراقية الجديدة تعزيز العلاقات مع الكويت في جميع المجالات».
وأشار إلى حاجة العراق لدخول الشركات الكويتية في عمليات الاستثمار وإقامة شراكات مع القطاع الخاص العراقي ومساهمتها في مناقصات تجهيز المواد الغذائية.
من جانب آخر، التقى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، في بغداد، مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، وبحث تسهيل إجراءات الدخول بين البلدين لتشجيع السياحة وتبادل الاستثمارات والعمل على إقامة سوق اقتصادية مشتركة تضم لبنان والعراق والأردن وسورية.
وأكدت وزارة الخارجية اللبنانية، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع لوزراء الخارجية والاقتصاد والطاقة في العراق ولبنان والأردن، وبحث بناء شبكات أنابيب نقل الغاز والنفط وخطوط سكك الحديد لنقل الرمل والبضائع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث