جريدة الشاهد اليومية

أميركا والصين تبحثان وضع جدول زمني لمفاوضاتهما التجارية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_114_16777215_0___images_1-2018_E3(177).pngأعلنت وزارة التجارة الصينية، أن مسؤولاً صينياً أجرى مباحثات هاتفية مع مسؤولين أميركيين لوضع جدول زمني للمفاوضات الهادفة للحدّ من النزاع التجاري بين البلدين.
وقالت الوزارة، في بيان، إن ليو هي، نائب رئيس الوزراء الصيني، تباحث هاتفيا مع كل من ستيفن منوتشين وزير التجارة الاميركي، وروبرت لايتهايزر ممثل التجارة الاميركية، بشأن تنفيذ «التفاهم» الذي توصّل إليه الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والصيني تشي جين بينغ، خلال قمتهما الأخيرة التي عقدت في 30 نوفمبر بالأرجنتين.
واتفق الرئيسان، خلال القمة، على هدنة لمدة 90 يوما تنتهي في الأول من مارس، تجمّد خلالها واشنطن تنفيذ تهديدها القاضي بزيادة الرسوم الجمركية العقابية السارية حالياً على ما قيمته 200 مليار دولار من الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة سنوياً.
ولم يوضح البيان ما إذا كان المسؤول الصيني بحث مع المسؤولين الاميركيين قضية مينغ وانزو، المديرة المالية لشركة هواوي الصينية للاتصالات، التي اعتقلتها كندا بناء على مذكرة توقيف اميركية للاشتباه بانتهاكها العقوبات على إيران.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث