جريدة الشاهد اليومية

160 مليون دولار مساعدات كويتية لوكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_119_16777215_0___images_1-2018_3(119).pngأكد سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني أمس إن حجم الدعم الذي قدمته الكويت لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» تجاوز 160مليون دولار خلال 40 عاما.
جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير الديحاني عقب حفل أقامته «لجنة فلسطين» بمجلس النواب الأردني لتكريم دول الخليج وتقديم الشكر لها نظير مساهمتها بسد جزء كبير من العجز المالي لوكالة «أونروا» خلال العام الحالي.
وأضاف الديحاني أن هذا التكريم يعد «تكريما للكويت وكل الكويتيين وفي مقدمتهم الداعم الأول للقضية الفلسطينية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي نستمد منه توجيهاته السامية لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته في مختلف المحافل العربية والدولية».
وذكر أن القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت «قضية جوهرية وذات أولوية» لافتا إلى أن أول خطاب رسمي للكويت أمام الأمم المتحدة والذي ألقاه سمو أمير البلاد حينما كان وزيرا للخارجية آنذاك جاء فيه إعلان الموقف الرسمي للكويت بالوقوف مع الشعب الفلسطيني وإعطائه حقوقه العادلة وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث