جريدة الشاهد اليومية

«هيئة الاستثمار» تؤسس شركة لإدارة الأصول في الصين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت شركة «سيمونز آند سيمونز» للمحاماة، إنها تنسق مع الهيئة العامة للاستثمار الكويتية لمساعدتها في تأسيس شركة لإدارة الأصول في شنغهاي الصينية وتكون مملوكة للأجانب بالكامل. وذكرت الشركة في بيان عبر موقعها الالكتروني، ان شركة إدارة الأصول ستكون استراتيجية فعّالة من الصندوق السيادي الكويتي لدخول سوق الصين.
وأشار البيان إلى أن الشركة الجديدة ستجعل من الهيئة واحدة من أولى الشركات العاملة في إدارة الأصول في الصين، وستساعد على تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكويت والصين.
وانعقد الشهر الماضي، منتدى الاستثمار الصيني الكويتي الأول، والذي ناقش الفرص الاستثمارية المتاحة بالكويت والموزعة على قطاعات الإنشاءات النفطية والإسكان والبنى التحتية وتكنولوجيا المعلومات.
وعلى هامش المنتدى دشن وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الكويتية نايف الحجرف، مكتب الهيئة بمدينة شنغهاي الصينية توثيقاً للعلاقة الاستثمارية بين الجانبين.
وتبلغ أصول الصندوق السيادي الكويتي نحو 592 مليار دولار، بالمرتبة الرابعة كأكبر صندوق استثمار سيادي عالمي، والثاني عربيا بعد صندوق أبوظبي للاستثمارات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث