جريدة الشاهد اليومية

وزير الإعلام: العلاقات مع مصر تتميز بالتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_102_16777215_0___images_1-2018_L3(209).pngأكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري، أن مجلة العربي التي تصدر عن وزارة الاعلام تعد سفيرة للثقافة العربية ومنبراً للآداب والمعارف والفنون وذلك منذ أن أسسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، عام 1958 حين كان رئيسا لدائرة المطبوعات والنشر آنذاك.
جاء ذلك قبيل توجه الوزير والوفد المرافق إلى مصر لترؤس احتفالية «مصر بعيون مجلة العربي» التي ستقام في 16 الشهر الحالي بمقر سفارة الكويت بالقاهرة في إطار احتفالات الذكرى الـ 60 لإنشاء المجلة وافتتاح معرض بانوراما عن تاريخها وتكريم رؤساء التحرير ومجموعة من كبار كتابها.
وقال الجبري إن تأسيس سموه لمجلة العربي يأتي جنبا الى جنب مع رسالته بنشر ثقافة التسامح والسلام وهي الرسالة التي توجت باختيار العالم لسموه قائدا للعمل الإنساني.
وعن العلاقات الكويتية المصرية ذكر أنها وعلى مر السنين تعد مثالا يحتذى به في العلاقات بين الأشقاء، مشيراً إلى أن هذه العلاقات تميزت بالتفاهم والتنسيق والتعاون المشترك في إطار الاخوة والتقدير والاحترام على المستويين الرسمي والشعبي في أبهى صورها.
وأضاف أن العلاقات الثنائية بين البلدين تزداد رسوخا وقوة برعاية من قيادتي البلدين المتمثلة في سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد والرئيس عبدالفتاح السيسي.
وشدد الجبري على أن الاهتمام بالأدب والثقافة في الكويت قديم ومتأصل في النفوس والوجدان، مبينا أن القائمين على المشهد الثقافي آنذاك أدركوا الحاجة الى إيجاد مطبوعة شاملة ثقافية أدبية عربية وكان بمثابة حلم. وأشار إلى أن هذه الفكرة الطموحة آنذاك تبناها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لتكون منبرا للثقافة العربية ليصدر عددها الأول في ديسمبر عام 1958.
وأوضح أن الشراكة الثقافية مع مصر قديمة ومتأصلة لما تحمله من ثقل ثقافي في وطننا العربي لذلك استقطبت مجلة العربي روادا من مصر وكان أولهم الدكتور أحمد زكي ليرأس تحرير المجلة ويقود انطلاقتها منذ الإصدار الأول حتى عام 1975.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث