جريدة الشاهد اليومية

المبارك: الحكومة حريصة على تطوير المرافق والارتقاء بالخدمات الصحية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب صلاح الدهام:

تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، افتتحت أمس، التوسعة الجديدة التابعة للمستشفى الأميري.
وحضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ محمد العبدالله، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة.
وقام سمو رئيس الوزراء بجولة في مرافق المبنى الجديد وما يحتويه من أقسام طبية وعيادات وأجنحة ووحدات استقبال المرضى.
وأشاد سموه في تصريح صحافي بالجهود التي بذلها أبناء الكويت المخلصين من جميع الجهات المعنية في تخطيط وتجهيز وبناء مشروع توسعة المستشفى الأميري معربا عن ثقته التامة بقدرة الكوادر الوطنية على تشغيل وادارة هذا المرفق الطبي الحيوي بكفاءة واقتدار.
وأكد سموه حرص الحكومة على تطوير المرافق والارتقاء بالخدمات الصحية والتي تعد في مقدمة أولوياتها مشيرا الى ان بناء هذا الصرح الطبي بمواصفات عالمية يأتي تنفيذا لبرنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة.
كما اشار سموه إلى ان هذه التوسعة والزيادة في الطاقة الاستيعابية تشكل اضافة كبيرة للمستشفى الأميري من أجل تحقيق التكامل المنشود في الخدمات الطبية المقدمة وتوفير الرعاية الصحية المتميزة للمواطنين والمقيمين في البلاد.
من جانبه، قال وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، إن المبني الجيد يضم 415 سريرا، مقارنه بـ 260 بالمستشفى القديم، كما يضم عيادات خارجية للجراحة والاطفال وجميع التخصصات الباطنية، فضلاً عن قسم الاشعة والرنين المغناطيسي والاشعة السينية والاشعة المقطعية والاشعة فوق الصوتية، بحجم ومساحات أكبر من القديم، موضحاً أن المبني يتضمن مختبراً متكاملاً مقام على مساحة دور كامل، بمساحة 5 آلاف متر مربع.
وأكد الوزير أن المبنى الجديد سوف يقدم خدمات جديدة وتوسعية تضاهي التوسع السكاني والطلب على الأسرة في منطقة العاصمة الصحية، وان التصميم والاعداد لهذا المشروع يواكب اخر المستجدات والمتطلبات الصحية، لافتاً إلى أن المبني يعد من المباني الذكية، فضلاً عن وجود جسر يربط بين المبنيين القديم والجديد، وكذلك وجود الملف الالكتروني للربط بين الصيدلية والعيادات والأشعة والمختبرات بنفس الوقت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث