جريدة الشاهد اليومية

الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع على متظاهرين

«مظاهرات الخبز» اشتعلت مجدداً في السودان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_3(125).pngتجددت أمس المظاهرات على ارتفاع أسعار الخبز في العاصمة السوادنية عقب خروج مصلين، وذلك بعد ساعات من الهدوء في الخرطوم ومدن أخرى.
وردد المتظاهرون هتافات: «الشعب يريد إسقاط النظام» و«حرية حرية».
وقال شهود إن الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق عشرات المحتجين أمس في مدينتي أم درمان وعطبرة حيث تجمع متظاهرون لليوم الثالث احتجاجاً على ارتفاع الأسعار ونقص السيولة.
وحذرت الحكومة السودانية من استمرار «المظاهرات» التي اجتاحت الخرطوم مؤخراً احتجاجاً على رفع أسعار الخبز، وأكدت انها لن تتهاون عن حسم أي فوضى أو انتهاك للقانون.
وقالت الحكومة ان «مندسين» حولوا المظاهرات السلمية  إلى نشاط «تخريبي» استهدف المؤسسات العامة والخاصة.
وقال وزير الإعلام السوداني بشارة جمعة ان «الحكومة لن تتسامح مع اي ممارسات تخريبية ولن نتهاون في حسم اي فوضى او انتهاك للقانون».
وكان الهدوء ساد المدن السودانية صباح أمس في يوم الإجازة الأسبوعية، وسط انتشار أمني للشرطة والجيش قرب المنشآت الحكومية ومحطات الوقود ومباني البنوك، إثر يومين من المظاهرات على ارتفاع أسعار الخبز، وفق ما أفاد شهود، إلا أن المظاهرات تجددت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث