جريدة الشاهد اليومية

مسؤول سوداني: الموساد يثير الشغب في البلاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_3(126).pngاتهم المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني صلاح قوش، الموساد الإسرائيلي بتجنيد عناصر من حركة «عبدالواحد نور»، كانوا في إسرائيل لإثارة الفوضى في السودان.
وقال قوش للصحافيين: «رصدنا 280 عنصرا من الحركة.. وجند الموساد قسم منهم»..
وتجددت الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز في عدة أحياء من العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى، بعد هدوء ساد المدن السودانية في أعقاب تظاهرات أدت إلى مقتل 8 أشخاص وإعلان حالة الطوارئ في مناطق من البلاد.أعلنت السلطات السودانية حالة الطوارئ في مدينة القضارف، إثر مقتل 6 أشخاص في احتجاجات على ارتفاع الأسعار، فيما أكد مسؤول بلدية المدينة أنه سيتم فرض حظر التجول من الـ6 مساء وحتى الـ6 صباحا.
وأفاد شهود عيان بأن المحتجين في مدينة الرهد أحرقوا مقر حزب «المؤتمر الوطني» الحاكم.ورشحت أنباء عن إعلان حالة الطوارئ في ولاية شمال كردفان «جنوب»، التي تقع فيها مدينة الرهد.
وفي «آبا»، الجزيرة التي تعتبر المعقل الرئيسي لطائفة الأنصار التي يتزعمها الصادق المهدي، اندلعت احتجاجات عقب تشييع مواطن قتل في تظاهرات الجمعة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث