جريدة الشاهد اليومية

شكلت خطراً على الملاحة الجوية في بيروت ودمشق

روسيا: الغارات الإسرائيلية على سورية... استفزازية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_1(174).pngانتقدت روسيا أمس الغارات الإسرائيلية على مواقع سورية بالقول إنها شكلت خطرا على الملاحة الجوية في لبنان وسورية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف في بيان ان الممارسات الاستفزازية لسلاح الجو الإسرائيلي شكلت خطرا على طائرتين مدنيتين كانتا على وشك الهبوط في مطارين في بيروت ودمشق.
وأضاف: «من اجل الحؤول دون حدوث كارثة تم فرض قيود على استخدام القوات الحكومية السورية لوسائل الدفاع الجوي والمنظومات الصاروخية ما اتاح الفرصة لتحويل مسار طائرة كانت تحلق في الأجواء السورية والهبوط في مطار حميميم».
وأكد أن قوات الدفاع الجوي السورية تمكنت من تدمير 14 قنبلة من طراز «جي بي او 39» ألقتها مقاتلات العدو الإسرائيلي فيما اصابت قنبلتان أخريان اهدافهما ما ادى الى اصابة ثلاثة جنود سوريين بجروح ونشوب حريق تمت السيطرة عليه.
وأوضح بيان أصدرته وزارة الخارجية الروسية أن الاعتداء الإسرائيلي جرى مجددا تحت غطاء الطائرات المدنية المتجهة إلى مطاري دمشق وبيروت معربة عن قلق موسكو إزاء الاعتداء والطريقة التي تم تنفيذه بها إضافة إلى انتهاكه القرارات الدولية بما فيها القرار رقم 1701.
من جهة أخرى، أكدت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا ضرورة عودة الأراضي التي توجد فيها القوات الأميركية بشكل غير شرعي إلى سلطة الدولة السورية.
وأوضحت في مؤتمر صحافي «أنه بموجب القانون الدولي ينبغي أن تستعيد الدولة السورية الأراضي التي توجد فيها القوات الأميركية».
وأعربت عن ترحيب موسكو بإنهاء الوجود الأميركي غير الشرعي في سورية باعتباره من أهم معوقات عملية التسوية السياسية للأزمة، مشيرة إلى أن موسكو تتابع الانسحاب الأميركي عن كثب لكنها ليست على اطلاع كامل على أسباب القرار الأميركي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث