جريدة الشاهد اليومية

حققت نمواً بنسبة %19.3

واردات اليابان من النفط الكويتي تسجل أعلى مستوياتها في 7 أشهر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_54_16777215_0___images_1-2018_E1(184).pngاظهرت بيانات رسمية صدرت أمس أن واردات اليابان من النفط الخام الكويتي قفزت بنسبة 19.3% خلال نوفمبر الماضي على اساس سنوي لتصل الى 8.57 ملايين برميل مسجلة أعلى مستوياتها خلال سبعة أشهر.
واوضحت البيانات التي اصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي أن واردات الدولة من النفط الخام الكويتي بلغت خلال الشهر الماضي نحو 286 ألف برميل يوميا لتظل الكويت بذلك ثالث أكبر مزود لليابان بالنفط بعد السعودية والإمارات.
وأشارت الى ان ذلك هو ثاني ارتفاع تشهده واردات اليابان خلال شهرين من النفط الكويتي مسجلة بذلك أعلى معدلاتها منذ ابريل الماضي الذي بلغت خلاله 8.77 ملايين برميل أو نحو 292 ألف برميل يوميا.
وذكرت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام تراجع خلال نوفمبر الماضي بنسبة 6.2% على أساس سنوي الى 3.12 ملايين برميل يوميا مسجلا اول انخفاض له خلال شهرين.
وقالت إن واردات الشرق الأوسط شكلت نسبة 85.7% من اجمالي واردات اليابان من النفط خلال نوفمبر الماضي وذلك بتراجع نسبته 5.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
واستمرت المملكة العربية السعودية في احتلال المرتبة الاولى بين الدول المصدرة للنفط الى اليابان رغم هبوط صادراتها خلال نوفمبر الماضي بنسبة 16.9% على اساس سنوي الى 1.15 مليون برميل يوميا تلتها الامارات في المركز الثاني باجمالي 884 ألف برميل يوميا بزيادة نسبتها 6.8%.
وجاءت قطر في المرتبة الرابعة باجمالي 269 ألف برميل يوميا فيما حلت روسيا في المركز الخامس باجمالي 170 ألف برميل يوميا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث