جريدة الشاهد اليومية

«الإماراتية» تبدأ رحلاتها إلى دمشق... قريباً

الأردن: مساع برلمانية وحكومية لعودة سورية إلى الجامعة العربية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_60_16777215_0___images_1-2018_o1(23).pngأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني، نضال الطعاني، وجود مساع أردنية على المستويين البرلماني والحكومي لإنهاء تعليق عضوية سورية في جامعة الدول العربية.
وقال الطعاني: «هناك مساع أردنية ضمنية برلمانية ومساع حكومية باتجاه عودة سورية إلى جامعة الدول العربية».
ويجري هذا الإعلان في ظل تعالي الأصوات في الآونة الأخيرة بالعالم العربي الداعية لإعادة سورية إلى جامعة الدول العربية، المنظمة التي تم حرمان الحكومة السورية من العضوية فيها عام 2011 بعد نشوب الأزمة العسكرية السياسية.
إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات انها تقيم وضع مطار دمشق الدولي لتحديد إمكانية استئناف شركات الطيران رحلاتها إلى العاصمة السورية في الفترة المقبلة.
وتأتي هذه المستجدات بعد أيام من إعادة فتح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية، وكانت شركتا طيران الاتحاد وطيران الإمارات قد علقتا الرحلات الجوية إلى دمشق عام 2012.
وعلى المستوى العسكري نفذت وحدات من الجيش العربي السوري ضربات مركزة على تحركات للمجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي التي جددت خرقها اتفاق المنطقة منزوعة السلاح.
وذكر مراسل «سانا» في حماة أن عناصر الاستطلاع والرصد في الوحدات العسكرية المتمركزة في محيط بلدة تل بزام وجهوا رمايات دقيقة على تحصينات ومواقع انتشار مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم «جبهة النصرة» في محيط بلدة مورك بالريف الشمالي.
وبين المراسل أن الرمايات النارية أسفرت عن ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى وإصابة آخرين، ودمرت لهم مواقع محصنة وعتادا كان بحوزتهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث