جريدة الشاهد اليومية

قيادة سمو الأمير وتوجيهاته لهما صوت وصدى مهمان في مجلس الأمن

«البرلماني الدولي»: للكويت دور قيادي في المنطقة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا بارون، أن للكويت دوراً قيادياً في إدارة دفة الحوار في المنطقة، مشيرة إلى أن الكويت تعتبر منصة لأجندة العمل الإنساني والمصير المشترك في المنطقة، الى جانب من يعانون من ويلات الحروب والصراعات والعنف.
وأوضحت بارون في تصريح صحافي عقب لقائها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد، أن قيادة سمو الأمير وحضور الكويت في مجلس الأمن لهما صوت وصدى مهمان.
وأكدت أن صوت الكويت قادر على بناء الجسور لمد يد العون للاجئين والمعاناة البشرية بشكل عام، داعية إلى ضرورة الاستماع بشكل أكبر لاقتراحات الكويت في هذا المجال.
على صعيد آخر قال عمدة الحي المالي لمدينة لندن النائب بيتر ايستلن، إن لقاءه مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، كان لقاء طيبا، حيث تم التحدث عن عمق علاقة الصداقة الممتدة
لـ120 عاماً «والتي حتماً ستكون أساسا لـ120 سنة أخرى
من العلاقات».
وأضاف ايستلن في تصريح صحافي عقب  استقبال سمو أمير البلاد له بمناسبة زيارته الرسمية للكويت: أنه تم خلال لقائه سموه مناقشة الوضع السياسي الخاص باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكسيت»، موضحاً أنه تم خلال اللقاء أيضاً الاقرار بأن عمق العلاقة بين الكويت وبريطانيا يتجاوز هذا الوضع السياسي، وعلينا التركيز على فرص الاستثمار المشتركة بيننا، والتي ستسهم في تطوير اقتصاداتنا حول العالم.
ص3

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث