جريدة الشاهد اليومية

علينا ألا نرميها في أحضان الإرهاب... ويجب أن تكون في حضننا

لبنان: عودة سورية إلى الجامعة العربية ضرورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

دعا وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أمس إلى عودة سورية إلى جامعة الدول العربية، وقال إنها ضرورية.
وأضاف في قمة لوزراء الخارجية والاقتصاد العرب التي تستضيفها بيروت: «سورية يجب أن تعود إلينا لنوقف الخسارة عن أنفسنا قبل أن نوقفها عنها، سورية يجب أن تكون في حضننا بدل أن نرميها في أحضان الإرهاب».
إلى ذلك أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اعادة جميع المناطق السورية إلى سلطة الدولة هي أفضل طريقة لوقف تنامي الإرهاب، مجددا استمرار دعم بلاده للجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في موسكو: «إنه من الضروري الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية، داعيا المجتمع الدولي إلى التعاون البناء للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية».
وأشار لافروف إلى أنه سيلتقي المبعوث الأممي الجديد إلى سورية غير بيدرسون في موسكو بغد غدٍ.
على صعيد آخر، أفادت وكالة «سانا»، بمقتل 20 مدنيا من بينهم أطفال ونساء، في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على بلدة شرق دير الزور.
وتقود الولايات المتحدة في سورية منذ صيف عام 2014 قوات التحالف الدولي ضمن تشكيلته التي تضم 60 دولة، بزعم محاربتها الإرهاب، دون أي دعوة أو موافقة من دمشق، التي تتهم الجيش الأميركي وحلفاءه بانتهاك سيادة الدولة وارتكاب مجازر متكررة بحق السوريين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث