جريدة الشاهد اليومية

قادة الاتحاد الأوروبي يستأنفون اجتماعا لاختيار مرشحي المناصب القيادية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_600_408_16777215_0___images_1-2018_98cdd0a1-fd34-40e8-9a8d-6522eae61560.jpgاستأنف قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين اجتماعا لاختيار مرشحي المناصب القيادية بعد اخفاقهم الليلة الماضية في الاتفاق على شخصيات معينة.
وأكد المتحدث باسم المجلس الأوروبي بريبن آمان ان قادة التكتل الذي يضم 28 دولة استأنفوا على إفطار عمل مباحثاتهم في مسعى للاتفاق على المرشحين لشغل المناصب القيادية.
وتشير تقارير إلى أن المرشح الاشتراكي الهولندي فرانس تيمرمان لا يزال الأفضل حظا لشغل منصب رئيس المفوضية الأوروبية لكن العديد من دول أوروبا الشرقية بما في ذلك هنغاريا وجمهورية التشيك تعارض بشدة ترشيحه.
ويلعب اجتماع قادة الاتحاد الأوروبي تحت مظلة المجلس الأوروبي دورا رئيسيا في تعيين الوظائف العليا بمؤسسات الاتحاد الأوروبي.
ويختار المجلس رئيسه ويرشح شخصية لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية بالإضافة إلى تعيين ممثل أعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد ورئيس للبنك المركزي الأوروبي.
وتنتهي ولايات المناصب الأربعة العليا الحالية بالاتحاد الأوروبي في شهر أكتوبر المقبل.
واجتمع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي 20 و21 يونيو الماضي لكنهم فشلوا في الاتفاق على مرشحي الوظائف العليا بسبب الخلافات حول المنصب الأكثر أهمية وهو رئيس المفوضية الأوروبية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث