جريدة الشاهد اليومية

عازمة على تحقيق جميع الأهداف

تقي: الكويت مستمرة في دعمها لنهج «اليونيدو» للتنمية الاقتصادية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_L3(235).pngقال مدير الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي ان الكويت مستمرة بدعم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» من اجل تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة.
واكد تقي في مداخلة امام الدورة الـ 47 لمجلس التنمية الصناعية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو واجندة 2030» اهمية الاستمرار في تعزيز التنمية الصناعية وفقا لاهداف التنمية المستدامة 2030 وخاصة الهدف التاسع المعني بالصناعة والابتكار والهياكل الاساسية.
وقال ان وفد الكويت احيط علما بالتقرير السنوي للمدير العام للمنظمة والذي تطرق الى مجموعة من المبادرات والانشطة والبرامج الرئيسية وخطط التنمية التي تم تنفيذها لسنة 2018.
ودعا الى استمرار تواصل المنظمة مع الدول العربية بهدف تفعيل التعاون بين الجانبين من اجل تحقيق الاستفادة المثلى من امكانيات ونشاطات المنظمة في زيادة كم ونوع مشاريع المنظمة المنفذة في الدول العربية.
واضاف ان العالم يمر بمتغيرات متسارعة تلقي بظلالها على آفاق التنمية المستدامة على كافة المستويات وتفرض نفسها بقوة على الاستراتيجيات الوطنية المستقبلية للتنمية عالميا.
واوضح «اننا بحاجة الى معطيات وبيانات قوية تساند دول العالم في الوصول الى وضع خطط متطورة في التنمية المستدامة وايجاد سياسات ملائمة لتسريع الوصول الى الاهداف المرجوة».
واعتبر تقي ان عدم مواكبة التطورات الجديدة بما في ذلك الثورة الصناعية الرابعة سيعمق الفجوة الرقمية بين الدول النامية والدول المتقدمة وسيجعل الشركات الناشئة ومنشآت الأعمال الصغيرة اقل قدرة على المنافسة.
واكد عزم الكويت على المضي بتطبيق اهداف التنمية المستدامة التعاون مع «اليونيدو» لتحقيق هذه الاهداف من خلال البدء بمشروع اول مجمع تكنولوجي صناعي يساهم في تطوير القطاع الصناعي والمنتجات وخطوط الانتاج بالتعاون مع الخبرات العريقة في «اليونيدو».
وكانت اعمال الدورة الـ 47 لمجلس التنمية الصناعية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» انطلقت بمشاركة خبراء يمثلون الدول الاعضاء في المنظمة وممثلين عن المنظمات الدولية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث