جريدة الشاهد اليومية

في أول عروضه الرسمية بدورته السابعة

فرقة المسرح الكويتي قدمت مسرحية «لوسي والعجوز» في المهرجان العربي لمسرح الطفل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_f1(115).pngتغطية فالين فخري:

تم عرض مسرحية «لوسي والعجوز» لفرقة المسرح الكويتي وذلك على خشبة مسرح الدسمة مساء الخميس ضمن العروض الرسمية للمهرجان العربي لمسرح الطفل الذي يقام في الكويت.
«لوسي والعجوز» عرض مسرحي كويتي موجه للطفل وهو من إخراج هاني عبدالصمد وتمثيل مجموعة من الممثلين منهم كفاح الرجيب والطفلة الموهوبة ملك ولولوة وخالد الثويني وأمير مطر وناصر الحبيب وفهد الخياط وعدد آخر من الفنانين في مجال الاستعراضات.
وعلى الرغم من انها مسرحية للطفل الا انها لم تخل من عنصر التشويق والاثارة وكيفية استخدام السينوغرافيا وقطع الديكور المختلفة وايضا استخدام الازياء البسيطة كشكل القلم والكتاب والعصفور وغيرها والبساطة سر أساسي لكى تصل فكرة وهدف المسرحية  للطفل بشكل مبسط ومفهوم.
وننتقل الى اداء الممثلين فكفاح الرجيب ابدعت في دور الأم ولا ننسى دور الطفلة لوسي التي ابدعت في اداء الطفلة المشاغبة بشكل جميل وأيضا دور العجوز وقدرته على التلون بهذا الدور وخالد الثويني في قيامه بدور العصفور وتغيير نبرة صوته وغيرهم.
فالمسرحية تروي قصة بنت مشاغبة اسمها «لوسي» لا تحترم أحدا حتى أمها ولا تحب العلم ولا حتى الحيوانات وفي ليلة شتوية يطرق باب منزلها عجوز فقير يطلب شيئا ليأكله فتقوم «لوسي» بالاستهزاء به وتحاول اهانته وتغلق الباب في وجهه ولا تقدم له المساعدة.
وبعد غضب العجوز الحكيم يحاول أن يدخل «لوسي» في اختبار مصيري لمعاقبتها ولتعليمها درسا في احترام الآخرين لتتوالى الأحداث حول كيفية مواجهة لوسي لذلك الاختبار الصعب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث