جريدة الشاهد اليومية

الجزائر تأمل عبور غينيا ... ومدغشقر والكونغو لقاءهم متوازن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_133_16777215_0___images_1-2018_s1(163).png

يلتقي المنتخب الجزائري متصدر المجموعة الثالثة، بالمنتخب الغيني ثالث المجموعة الثانية، اليوم ضمن منافسات دور الـ16 لكأس الأمم الإفريقية

ويعول الجزائر على تالق عدد من نجومه ابرزهم رياض محرز اضافة إلى ياسين براهيمي وايضا الروح المعنوية العالية التي يعيش فيها لاعبو الخضر بعد المستويات الكبيرة التي قدموها في المجموعات.
تاريخياً جمع المنتخبين 6 مباريات رسمية سابقة، منها مباراة واحدة فقط في كأس الأمم الإفريقية، بمجموع 4 انتصارات لغينيا مقابل انتصار وحيد للجزائر وتعادل وحيد أيضاً.
البداية أتت في الثاني من مارس 1972، حيث فاز المنتخب الجزائري بهدف نظيف في ذهاب تصفيات إفريقيا لكأس العالم، إلا أن المنتخب الغيني هو من اجتاز هذا الدور، بالفوز 5-1 على ملعبه في الثاني عشر من مارس لنفس العام.
وفي المواجهة الثالثة بمجموعات دورة الألعاب الإفريقية في الثامن عشر من سبتمبر 1995، فاز المنتخب الغيني بهدفين دون رد.
المواجهة الرابعة والوحيدة في كأس الأمم أتت في دور المجموعات لنسخة 1998 في بوركينا فاسو، وتحديداً في الثامن من فبراير، حيث فازت غينيا بهدف سليمان أولاري في الدقيقة 19.
أخيراً التقى الطرفان في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2008 ذهاباً وإياباً في المجموعات، حيث تعادلا في غينيا بلا أهداف في الثالث من سبتمبر 2006، بينما فاز منتخب غينيا في الجزائر بهدفين دون رد سجلهما فودي منساري وباسكال فيندونو، في السادس عشر من يوليو عام 2007.
على الصعيد الودي التقى المنتخبان في 3 مناسبات، الأولى في أغسطس 2013 وانتهت بالتعادل 2-2 بهدفي عدلان قديورة وعبدالمؤمن جابو مقابل هدفي سليم سيسيه وعمر كالابان.
الثانية أتت في أكتوبر 2015 على ملعب «5 جويلية 1962» وانتهت بفوز غينيا 2-1 بهدفي دجايبريل بانجورا رغم تقدم إسلام سليماني في الدقيقة الثانية.
أخيراً التقى الطرفان في يونيو 2017 بملعب مصطفى تشاكر، وفاز الخضر 2-1 بهدفي سفيان هني والعربي هلال سوداني مقابل هدف فودي كامارا.
المنتخب الجزائري سجل هدفين فقط في المباريات الرسمية بمرمى غينيا، مقابل 10 أهداف للجانب الغيني، فهل تقلب كتيبة جمال بلماضي هذا التاريخ؟
وفي المباراة الثانية تبدو الكفة متوازنة ومتساوية في المباراة التي ستجمع مدغشقر أمام الكونغو الديمقراطية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث