جريدة الشاهد اليومية

تونس في اختبار صعب أمام غانا ... وساحل العاج لتخطي عقبة مالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_134_16777215_0___images_1-2018_s2(162).png

سيواجه المنتخب الوطني التونسي  نظيره الغاني اليوم ضمن منافسات  الدّور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا التي تحتضنها مصر إلى غاية 19 يوليو  الحالي.

وكان المنتخب التونسي  قد حقّق 3 تعادلات أمام كل من أنغولا ، مالي و موريتانيا لتضمن التأهّل للدّور المقبل.
ونجح نسور قرطاج فى التأهل إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، بعد التعادل مع نظيره المنتخب الموريتاني بدون أهداف، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من البطولة، استطاع المنتخب التونسي ان ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات وكانت امام المنتخب الأنغولي في لقاء الجولة الأولي بهدف لمثله، وبنفس النتيجة مع منتخب مالي في الجولة الثانية، وبتلك النتيجة يحتل منتخب تونس وصافة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط خلف منتخب مالي صاحب الصدارة بسبع نقاط عادل منتخب غانا في أولى مبارياته في كأس الأمم الإفريقية امام منتخب بنين بنتيجة «2-2»، ثم تعادل مع المنتخب الكاميروني بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الثانية من دور لمجموعات لكأس أمم افريقيا، واستطاع المنتخب الغاني ان ينتصر فى لقائه الأخير امام منتخب غينيا بيساو بهدفين دون رد، وبهذه النتيجة يتصدر منتخب النجوم السوداء المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون وصيف المجموعة بنفس عدد النقاط.
تونس تأمل أن تصحح الصورة التي ظهرت عليها في الفترة السابقة وتحاول بشتى الطريق العزف على وتر المعنويات والروح القتالية في ظل تراجع كبير في مستوى اغلب العناصر لدى الفريق الابيض.
يامل المدرب غريس أن يكون لاعبه يوسف المساكني في افضل صورة له اليوم باعتباره قادرا على صناعة الخطورة بفضل التحركات والقدرات العالية التي يملكها اضافة إلى انيس البدري وزملائه.
وفي المباراة الثانية سيحاول منتخب ساحل العاج أن يتخلص من عقبة مالي في اطار سعيه لمواصلة المشوار على امل حصد اللقب الغائب عن قلعة الافيال الايفوارية .
ويعول ساحل العاج على نجمه الابرز زاها والقادر على صناعة الفارق في الفترة المقبلة ومحاولة الضرب بقوة من البداية.
وعلى الجانب الاخر مالي سيعمل على اللعب باسلوب توازني وخلق حالة من الدفاع الجيد ثم اللعب على المرتدات السريعة في المساحات الخالية.
مالي قد لا تملك نفس القوة البشرية التي لدى الفريق الايفواري ولكن في المقابل لديها عنصر الروح القتالية العالية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث