جريدة الشاهد اليومية

أسعار النفط العالمية تتراجع في ظل توترات التجارة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_108_16777215_0___images_1-2018_e2(125).png

انخفضت أسعار النفط أمس بفعل مخاوف بشأن الطلب بعد أحدث مؤشرات على أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي، على الرغم من أن الخام يلقى الدعم من احتمال وقوع نزاعات في الشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 14 سنتا أو 0.2 % إلى 63.97 دولاراً للبرميل. وتراجعت عقود الخام 12 سنتا أول أمس.وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا أو 0.4 % إلى 57.46 دولاراً للأوقية، بعد أن ارتفعت 15 سنتا في الجلسة السابقة.
وتتعرض أسعار النفط لضغوط جراء التوترات بشأن الطلب في ظل الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، التي تتجه إلى عامها الثاني، مما يضعف آفاق نمو الاقتصاد العالمي، ويؤثر على الطلب على النفط. والولايات المتحدة والصين هما أكبر مستهلكين للنفط في العالم.وأظهرت بيانات أول أمس أن طلبيات شراء الآلات الأساسية في اليابان انخفضت بأكبر قدر في 8 أشهر في مؤشر على أن توترات التجارة العالمية تضغط على استثمارات الشركات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث