جريدة الشاهد اليومية

ألمانيا تدرس تجنيد «النحل» لمكافحة المخدرات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تدرس الشرطة الألمانية إمكانية استخدام النحل مثل الكلاب المتخصصة في تعقب رائحة المخدرات، وقال المتحدث باسم نقابة الشرطة ميخائيل تسيلاسكو: «علينا ألا نضحك من الموضوع»، مضيفا: «نتعامل مع الفكرة بشكل جاد».

وقدمت الشرطية سونيا كيسلر «22 عاما» التي تهوى تربية النحل، الفكرة خلال بحث تخرج للحصول على الشهادة الجامعية، تحت عنوان «نحل تعقب المخدرات.. ثورة في العمل الشرطي»، وجاء في البحث أن الكلاب التي يعتمد عليها في الكشف عن المخدرات غير قابلة سوى للاستخدام لوقت قصير، وتركز على شخص بعينه، إضافة إلى أن تدريبها مجهد ومكلف، فلماذا لا نستخدم النحل مكان الكلاب البوليسية؟ وكُرمت كيسلر بجائزة استثنائية على بحثها من قبل مؤتمر الشرطة الأوروبية.
وأشار تسيلاسكو إلى أن النقابة تلقت الكثير من الردود الإيجابية على الفكرة، وقال إنه من الممكن، على سبيل المثال، استخدام النحل لخدمة الشرطة، كتكملة مفيدة للكلاب المدربة على تعقب المخدرات، ونصح المسؤولون في الشرطة بأخذ رأي الجمارك لمعرفة مدى إمكانية استخدام النحل في المساعدة على فحص محتوى الحقائب.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث