جريدة الشاهد اليومية

تعريفات متبادلة تدخل حيز التنفيذ بين واشنطن وبكين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_62_16777215_0___images_1-2018_E2(214).pngدخلت التعريفات المتبادلة المعلنة مسبقاً من قبل أكبر اقتصادين حول العالم حيز التنفيذ خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبدأ أول من أمس سريان مفعول التعريفات التي أقرتها الولايات المتحدة بنحو 15% ضد فاتورة من السلع الصينية بقيمة 112 مليار دولار.
ومن المخطط أن تبدأ الجولة الثانية من التعريفات الأميركية يوم 15 ديسمبر المقبل، لتكون الفاتورة الخاضعة للرسوم في المجمل خلال تلك الفترتين تبلغ 300 مليار دولار من المنتجات الصينية.
وفي المقابل، بدأت الصين تطبيق التعريفات الانتقامية الإضافية أول من أمس وذلك على بعض السلع الأميركية في فاتورة قيمتها 75 مليار دولار، وفرضت بكين التعريفات الإضافية بنسبة تتراوح بين 5% و10% على 1717 عنصراً من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة من أصل 5078 سلعة، ومن المقرر أن تبدأ الصين في جمع رسوم إضافية على بقية السلع بدايةً من يوم 15 ديسمبر المقبل.
جدير بالذكر أن النفط الأميركي الذي تستورده بكين من واشنطن خضع لتعريفات بنحو 5% بدايةً من الأحد، في خطوة هي الأولى من نوعها أن يكون خام الولايات المتحدة مستهدف منذ بدء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم قبل أكثر من عام.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث