جريدة الشاهد اليومية

دراسة تحذر: الأطفال يفكرون في الانتحار بسبب التنمر بالمدارس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كشفت دراسة أجرتها مؤسسة «جائزة ديانا» الخيرية أن طفلين على الأقل في كل فصل مدرسي يفكرون في الانتحار بسبب التنمر.
وذكرت صحيفة «تلغراف» البريطانية - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أمس- أن أكثر من النصف، «57 ٪» من الأطفال يقولون إنهم تعرضوا للتنمر في مرحلة ما من حياتهم المدرسية، قال 17 ٪  ممن شملتهم الدراسة إن مثل هذه التصرفات جعلتهم يفكرون في الانتحار.
ويقول أكثر من ثلاثة أرباع «78 ٪» من أولئك الذين يتعرضون للمضايقات في المدرسة أن التنمر جعلهم يشعرون بالقلق وأكثر من نصفهم «56 في المئة» لم يتمكنوا من النوم ليلا.
وقالت الصحيفة إن جائزة ديانا هي مؤسسة خيرية تأسست على شرف الأميرة ديانا ويدعمها ابنها الأمير وليام، وتنظم حملات لمكافحة ظاهرة «التنمر بين طلاب المدارس».
ودعمًا للحملة، كشف النائب عن حزب العمل كريس إلمور لأول مرة بأنه فكر في إنهاء حياته بعد أن ركله حتى نزف مجموعة من المتنمرين، وقال عندما كان عمري 14 عامًا، بحثت على موقع جوجل عن طريقة للتخلص من حياتي. اعتقدت أن الانتحار كان أسهل من التعامل مع المتنمرين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث