جريدة الشاهد اليومية

معبأة في علب وجاهزة للبيع

«الرقابة التجارية»: ضبط عبوات ماء زمزم مغشوش بالفحيحيل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_133_16777215_0___images_1-2018_1(196).pngأعلنت وزارة التجارة والصناعة، ضبط كمية من ماء زمزم مغشوش  معبأة في علب وجاهزة للبيع في محل في منطقة الفحيحيل، وقد تمت إحالتها إلى النيابة التجارة.
وقالت «التجارة» في بيان صحافي ان عملية الضبط جاءت تنفيذا  للقرار الوزاري  رقم 216/2014 ، الذي نص على: «يحظر استيراد ماء زمزم بغرض تجاري ويمنع عرضه وتداوله داخل الأسواق»، مشيرة إلى أن الضبطية عبارة عن عبوات بلاستيكية زنة ٢٠٠ ملم وزنة  1  لتر وقد تم وضع ستيكر عليها مطبوع عليه ماء زمزم معروضة للبيع.
وأوضحت ان فريق طوارئ  الكويت التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك ضبط 150 علبة معبأة زنة 200 ملم عليها ستيكر ماء زمزم قد وضعت في عدد 6 كراتين وجاهزة للبيع بالإضافة إلى 10 علب معبأة وعليها ستيكر ماء زمزم زنة العلبة الواحدة  1  لتر  و  3  غالون زنة ٥ لتر ماء زمزم .
وذكرت «التجارة» أن الفريق ضبط  مرفقات عبارة عن 500 ستيكر تقريبا مطبوع عليه ماء زمزم كراتين فارغة وجاهزة للتعبئة  مطبوع عليها من الخارج ماء زمزم.
وأشارت إلى أنه بالإضافة للسابق  تم ضبط عدد 600 علبة فارغة زنة 200 ملم مع الاغطية، مبينة أنه تمت إحالة الضبطية إلى النيابة التجارية لإجراء اللازم والتحفظ عليها، وأكدت» التجارة» استمرار حملاتها التفتيشية ومراقبة الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وعدم التهاون مع أي محاولة غش.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث