جريدة الشاهد اليومية

كويكبات صغيرة تكشف جيوب المياه في المريخ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كشف عالم الفضاء من جامعة «جلاسجو» البريطانية لوك دالي، عن أسرار جديدة تخص كوكب المريخ أو كما يطلق عليه العلماء لقب «الكوكب الأحمر».
وقال دالي وفقاً لتصريحاته التي نقلتها صحيفة «إكسبرس» البريطانية، إنه يمكن بسهولة الكشف عن جيوب من الماء السائل على سطح المريخ بسبب اصطادمه بكويكبات صغيرة.
وأضاف: «هذا يعني أنه يمكنك الحصول على خزانات مياه سائلة قصيرة أو طويلة في جميع أنحاء الكوكب طوال تاريخ المريخ».
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تزور وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» كوكب المريخ العام المقبل، بعد عثور العلماء على أدلة تشير إلى وجود مياه على سطح الكوكب، وهو ما يعني أنه يمكن أن تكون هناك حياة على سطحه.
وأوضحت أن الدلائل تشير إلى أن البحيرات القديمة ربما تكون موجودة على سطح المريخ، ويريد العلماء التأكد من ماهية هذه الصخور الموجودة على سطح الكوكب وما إذا كانت نتيجة تدفقات حمم بركانية أم لا.
وتابع لوك: «الفريق الفضائي تمكن من تحديد مكان كويكبات على سطح الكويب تحولت لنيازك فيما بعد، وتبين أن عمر الكويكبات الموجودة على سطح الكوكب تصل إلى 1.4 مليار سنة مع وجود فترتين بجانب بعضهما البعض، واحدة عمرها 633 مليون سنة والأخرى عمرها 11 مليون سنة».
وأضاف: «في حال تم العثور على المنشأ الأصلي لهذه الكويكبات فسيكون بمثابة العثور على المفتاح الرئيسي لأسرار المريخ».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث