جريدة الشاهد اليومية

الروضان: «الصناعة» وضعت خططاً لتطوير تدوير المخلفات الصلبة والسائلة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب فارس عبد الرحمن:

كشف وزير الصناعة والتجارة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان عن ان الهيئة العامة للصناعة عملت على وضع خطط لتطوير عملية تدوير المخلفات الصناعية الصلبة والسائلة حيث قامت بطرح مزايدة لمحطتي معالجة المخلفات الصناعية الصلبة والسائلة, بمنطقة الشعيبة الصناعية ومحطة معالجة المخلفات الصناعية السائلة بمنطقة الوفرة.
وأوضح في رده على سؤال برلماني انه لم يتم تأهيل شركات محلية او عالمية متخصصة في مجال المخلفات بأنواعها بسبب تطبيق النظام الجديد لطرح المزايدة الخاصة بمحطتي معالجة المخلفات الصناعية الصلبة والسائلة، حيث اشتمل النظام الجديد الذي تم تطبيقه لأول مرة في الكويت على نظام النسبة المئوية, دمج المزايدتين مع بعض.
ولفت الى ان قسم المراقبة البيئية يختص بإدارة السلامة الصناعية والرقابة البيئية في المناطق التابعة للهيئة العامة للصناعة للتاكد من التزامها بالاشتراطات والقواعد المعمول بها في مجال حماية البيئة ومن ضمنها متابعة المخلفات الناتجة عن المنشآت الصناعية المرخصة من الهيئة والتأكد من التخلص السليم منها طبقاً للاشتراطات البيئية المعتمدة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث