جريدة الشاهد اليومية

«المركزي» يدعو شركات لتوفيق أوضاعها قبل 30 سبتمبر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_246_16777215_0___images_1-2018_E2(217).pngأصدر بنك الكويت المركزي أمس تذكيراً للشركات والمؤسسات الممارسة لنشاط نظم الدفع والتسوية الإلكترونية؛ وذلك لتوفيق أوضاعها خلال مهلة أقصاها 30 سبتمبر الحالي.
وحدد المركزي وفق البيان نحو 6 متطلبات للقيد، على رأسها مستندات التأسيس، واستراتيجية الشركة وخطة العمل، إلى جانب وصف النشاط والسياسات والإجراءات، ونظام إدارة المخاطر، إضافة إلى إجراءات الرقابة الداخلية، وآلية حل المنازعات.
وتضمنت الشروط خطاب ضمان نهائي لصالح بنك الكويت المركزي بمبلغ 100 ألف دينار، في حالة مزاولة النشاط، وفي حالة الوكيل وجود إقرار منه بالرغبة في القيد والالتزام بالتعليمات حيال قيده.
وكان المركزي أصدر في العام الماضي، تعليمات موجهة إلى مقدمي خدمات ونظم الدفع والتسوية الإلكترونية بشأن تنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال، وذلك تحت مظلة القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن المعاملات الإلكترونية، الذي أسند لبنك الكويت المركزي كامل صلاحيات الإشراف والرقابة على أعمال الدفع الإلكتروني للأموال.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث