جريدة الشاهد اليومية

بوتين: نرفض تقسيم سورية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال القمة الثلاثية الروسية – التركية – الإيرانية حول سورية في أنقرة، أنه لا يجوز تقسيم سورية إلى مناطق نفوذ.
وأشار بوتين إلى أن عملية أستانا، التي تعتبر روسيا وتركيا وإيران الدول الضامنة لها، «تعتبر آلية فعالة للمساهمة في تسوية الأزمة السورية... وسمحت جهودنا المشتركة بتحقيق استقرار الأوضاع على الأرض السورية وتخفيض مستوى العنف».
وأعرب الرئيس الروسي عن قلقه إزاء الأوضاع بشمال شرقي سورية، مشيراً إلى أن «القضايا الأمنية في هذه المنطقة، وفي المناطق الأخرى بالبلاد يجب أن تحل فقط على أساس مبدأ الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي سورية».
وأشار بوتين إلى أن مواصلة محاربة الإرهاب في سورية لا تزال قضية ملحة، حيث لا يزال الوضع في إدلب، التي تشهد تصاعدا لنشاط التنظيمات الإرهابية، يثير القلق الأكبر, وشدد على أن «منطقة خفض التصعيد لا يجب أن تبقى ملاذا لمختلف المتطرفين، وأن تعتبر منصة للقيام باستفزازات مسلحة»، مضيفا أنه يجب اتخاذ خطوات إضافية مشتركة لإزالة الخطر الإرهابي في إدلب بالكامل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث