جريدة الشاهد اليومية

السعودية لمجلس الأمن: سنتخذ إجراءات الرد على هجوم «أرامكو»

مقتل قائد قوات التحالف السعودي في حضرموت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قتل قائد قوات التحالف السعودي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن كما قتل معه أربعة جنود آخرون، بينهم اثنان سعوديان، في عملية وصفت بـ«الغامضة»، الا ان مصادر عسكرية حكومية تابعة للرئيس اليمني في المنفى عبدربه هادي قالت ان  أصابع الاتهام في ارتكابها تشير الى عناصر يمنية انفصالية مدعومة من قوات  مشاركة في حرب اليمن في اطار قوات التحالف.

وقال مصدر عسكري إن «أيادي الغدر قامت باغتيال قائد قوات التحالف في محافظة حضرموت العميد الركن بندر العتيبي، والذي استشهد معه أربعة جنود آخرون، بالإضافة الى اصابة أكثر من 10 عسكريين آخرين»، موضحا أن عملية اغتيال المسؤول السعودي نفذت بواسطة عبوات ناسفة استهدفت العربات العسكرية التي كان يستقلها، صباح أمس، في مدينة شبام بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، وهو ما قد يفتح بابا لإعادة النظر في مشاركة القوات الإماراتية بالتحالف العربي في اليمن، على حد تعبيره.
وكانت السعودية وجهت رسالتين إلى مجلس الأمن الدولي، أكدت فيهما أنها تتعامل مع ما وصفته بـ«هجوم إرهابي منظم» على منشأتين لشركة «أرامكو»، وستتخذ إجراءات الرد اللازمة وفق القانون الدولي.
ووجهت إحدى الرسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والأخرى إلى رئيس مجلس الأمن المندوب الروسي الدائم، فاسيلي نيبينزيا، وإلى أعضاء مجلس الأمن.
وقالت الرياض في الرسالتين: «نتعامل مع هجوم إرهابي منظم»، مضيفة أن «كل المؤشرات تدل على أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على أرامكو إيرانية».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث