جريدة الشاهد اليومية

الكويت شاركت في اجتماع لجنة التعاون الزراعي لدول الخليج بمسقط

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L2(265).pngشاركت الكويت في الاجتماع الوزاري الـ 29 للجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها، الذي عقد في مسقط أمس الأول، حيث تم بحث العديد من القضايا التي تتعلق بالعمل المشترك في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية.
وترأس الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية أحمد الختلان.
وفي هذا الصدد، قال وزير الزراعة والثروة السمكية العماني د.حمد العوفي، «ان الجميع يدرك حجم الجهود الحثيثة والموفقة التي بذلتها لجنة التعاون الزراعي من خلال لجانها الفنية الزراعية والحيوانية والسمكية والتي أتت ثمارها بوضع القوانين والأنظمة والتشريعات المشتركة وتنفيذ البحوث والدراسات».
واوضح ان اعضاء اللجنة نجحوا في توحيد المواقف في المؤتمرات الوطنية والاقليمية والدولية خلال الـ 29 عاما الماضية والتي ساهمت في تنمية وتطوير القطاعين الزراعي والسمكي بدول المجلس.
من جانبه قال الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون الخليجي خليفة العبري في كلمة مماثلة «ان الأمن الغذائي يمثل في عصرنا الحاضر تحديا بالغ الأهمية يلقي على دول العالم مسؤولية ايجاد الحلول المناسبة».
وذكر: «ان دول المجلس خطت خطوات حثيثة في مجال التعاون الزراعي واصبحت تنتج العديد من المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية والسمكية ليس فقط لتوفير الغذاء ولكن أيضا لضمان سلامته وصلاحيته للاستهلاك البشري حفاظا على الصحة العامة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث