جريدة الشاهد اليومية

الأمير مهنئاً بن زايد بوصول رائد الفضاء الإماراتي للمحطة الدولية: إنجاز حضاري

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_277_16777215_0___images_1-2018_L3(263).png

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة نجاح مشاركة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، في رحلة مركبة «سويوز ام.اس 15» والوصول إلى متن محطة الفضاء الدولية كأول رائد فضاء اماراتي وعربي يصل إليها محققا بذلك مهمة «طموح زايد» الهادفة الى استكشاف الفضاء.

وأشاد سموه بهذا الانجاز العلمي الذي هو محل فخر واعتزاز الجميع ويمثل اضافة بارزة في سجل الانجازات الحضارية التي دأبت الإمارات على تحقيقها في مختلف المجالات، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وللإمارات وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، رئيس الامارات.
وبعث صاحب السمو، ببرقيتي تهنئة الى سمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الامارات، عبر فيهما سموه عن خالص تهانيه بمناسبة نجاح مشاركة رائد الفضاء الاماراتي هزاع المنصوري في رحلة مركبة «سويوز ام.اس 15»، مشيدا سموه بهذا الإنجاز العلمي الذي يعد نجاحا باهرا لمركز محمد بن راشد للفضاء ويجسد الرؤى الطموحة والانجازات الحضارية التي تحققها الامارات في مختلف المجالات، متمنيا لسموهما موفور الصحة والعافية.
كما بعث سمو أمير البلاد، ببرقية تعزية الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الرئيس الاسبق لفرنسا جاك شيراك راجيا له الرحمة ولأسرته جميل الصبر.
وبعث سموه، ببرقية تعزية إلى رئيس اندونيسيا جوكو ويدودو، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب جزر مقاطعة مالوكو شرقي اندونيسيا والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين، سائلا سموه الباري جل وعلا ان يتغمد الضحايا بواسع رحمته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية آملا سموه ان يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.
وبعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء، ببرقيات مماثلة.
كما تلقى سمو أمير البلاد، برقية تهنئة من صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وايرلندا الشمالية، اعربت فيها عن خالص التهاني بمناسبة تعافي سموه من العارض الصحي كما اشادت جلالتها بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تجمع الكويت والمملكة منذ تأسيسها قبل مئة وعشرين عاما متمنية لسموه موفور الصحة وتمام العافية وللكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة.
هذا وقد بعث سموه، ببرقية شكر جوابية الى الملكة إليزابيث الثانية، ضمنها سموه بالغ شكره وتقديره على ما أعربت عنه جلالتها من تهان وطيب المشاعر وصادق التمنيات مؤكدا سموه عمق العلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع الكويت والمملكة، والتطلع المشترك للارتقاء بأطر التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات الى افاق أرحب وبما يخدم مصالح البلدين، متمنيا سموه لها دوام الصحة وموفور العافية وللمملكة المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.
وتلقى صاحب السمو، برقية تهنئة من رئيس منغوليا خالتما باتولغا، أعرب فيها عن خالص التهاني بمناسبة تعافي سموه من العارض الصحي، كما اشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع الكويت ومنغوليا, متمنيا لسموه موفور الصحة وتمام العافية وللكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة.
هذا وقد بعث سمو الأمير، ببرقية شكر جوابية الى الرئيس خالتما باتولغا، ضمنها سموه بالغ شكره وتقديره على ما أعرب عنه من تهاني وطيب المشاعر وصادق التمنيات، مؤكدا سموه التطلع المشترك لتعزيز العلاقات الطيبة بين الكويت ومنغوليا في مختلف المجالات متمنيا سموه له دوام الصحة وموفور العافية ولمنغوليا وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث