جريدة الشاهد اليومية

على هامش المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب

سفيرنا بالأردن: الكويت رائدة في ميادين العلم والأدب والفكر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L3(264).pngانطلقت فعاليات الدورة الـ 19 من «معرض عمان الدولي للكتاب» تحت عنوان «القدس عاصمة فلسطين» بمشاركة 350 دار نشر عربية واجنبية من 22 دولة بينها الكويت.
وافتتح وزير الثقافة والشباب الاردني د.محمد أبورمان، مساء أمس الأول، بحضور سفير الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني، فعاليات المعرض الذي تشارك فيه ثماني جهات كويتية من القطاعين الحكومي والخاص.
وبهذه المناسبة أكد الديحاني، اهمية المشاركة الكويتية في هذه التظاهرة الثقافية العربية والتي تعكس الحرص على اثراء الساحة الادبية والفكرية العربية والرغبة بترسيخ المشتركات الثقافية والمعرفية.
واشار إلى ان الكويت كانت ومازلت «رائدة» في ميادين العلم والأدب والفكر على مستوى المنطقة بدليل نوعية النتاج الثقافي وكمية الاصدارات المتخصصة التي تشارك بها الجهات الكويتية.
وذكر أن المشاركة الكويتية تمثلها أجنحة خمس جهات حكومية هي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارتي الاعلام والاوقاف والشؤون الاسلامية ومجلس النشر العلمي بجامعة الكويت ومركز البحوث والدراسات الكويتية إضافة الى دور نشر وتوزيع خاصة.
من جانبه قال رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين ومدير المعرض فتحي البس، ان المعرض حافظ على شعار الدورة السابقة «القدس عاصمة فلسطين»، تأكيدا لموقف الاردن الرافض لكل المخططات التي تستهدف المدينة العربية المحتلة.
واضاف البس ان هذه الدورة تشتمل على برنامج ثقافي متميز وحفلات توقيع كتب بمشاركة عدد من الادباء والروائيين وبرامج وفعاليات يومية وندوات فكرية وقراءات قصصية للأطفال.
وذكر انه سيقام على هامش المعرض المؤتمر الاقليمي للاتحاد الدولي للناشرين لمناقشة السبل المتاحة أمام الناشرين للارتقاء بمسيرة النهضة الثقافية والاجتماعية الشاملة في الوطن العربي وتحديات وصول الكتب الى الاجيال الجديدة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث